The Single Best Strategy To Use For النخلة

Wiki Article



يتكون من طبقتين: هما الجدار الوسطى الخارجي والجدار الوسطى الداخلي وتوجد بين

العربي، بينما يقول العالم دوكاندول بأنه نشأة نخيل التمر منذ عصور ما قبل التاريخ

It looks like you have been misusing this characteristic by likely as well fast. You’ve been briefly blocked from employing it.

فرع النخيل أو سعف النخلة هو أوراق شجرة النخيل المتفرعة وهي ريشية الشكل وخشنة الملمس وذات أطراف حادة، يسمى أيضاً جريد النخلة أو الخوص. يبلغ طوله عدة أمتار في العادة كما يدخل في كثير من الصناعات. ويرمز للنصر والسلام والخلود في حضارات الشرق الأدنى القديم وعالم البحر الأبيض المتوسط.

وفضلاً عن الوصفيات التي اعتنى بها الشعراء العرب في شأن النخلة، والحديث عنها؛ فإن قيمتها في الشعر القديم، تميزت بالتفرد والخصوصية.

ومثلما أمّنت النخلة المأكل والمسكن؛ أمّنت الوظائف والحرف والأعمال التجارية، وهذا كله جعل من النخلة سلعة في جميع الاتجاهات. وبما أنها شجرة متطلبة في العناية؛ فقد أوجدت لنفسها عمالة ماهرة تختص بشؤون ريّها وتغذيتها، وتنظيفها، وتلقيحها، وجنْي ثمارها وبيعه، ثم صرام المتبقي منه.

ويتحمل النخل الارض الملحة وكذلك السقي بالمياه النخلة تفاحتين ذات النسب العالية للأملاح في وادي

معسل الفاخر هي علامة تجارية متميزة من المعسل النكهة المصنعة في الامرات العربية المتحدة.

احجزي موعدك مع طبيب نسائية الآن تحدثي مع طبيب نسائية بخصوصية تامة في عيادة ويب طب الالكترونية احجزي موعدك تعانين من امراض نسائية, احجزي موعدك في عيادة ويب طب الإلكترونية

عملية التلقيح لما ينضج من اظهار الطلعة الأنثوية، بين يومين أو ثلاثة أيام ويكون

ضمان التبادل السهل والسريع لمواد النبات بين مختلف المناطق ضمن

قد يختار إحدى ألعاب “الاختباء” و”التنكر”؛ فيوفّر بستان النخيل مواقعَ وفيرة تستوعب جميع مراحل اللعبة. أو يحلم بالفروسية فيعتلي صهوة جريدة ويركض، حاملاً سيفاً من عصا، أو رمحاً من جريدة أخرى، أو قوساً من عرجون قديم..! وكلّ ذلك يُصنع يدوياً وبواسطة الطفل النخلة اللاعب نفسه..!

الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

يدخل السعف في صناعة بعض لوازم النساء، مثل الشنط، وأدوات الزينة.

Report this wiki page